عطر كارفد عود من ثمين CARVED OUD THAMEEN*Thameen

اهلاً فيكم :

أحببت تفاعلكم بالأمس على حسابي في الانستغرام ورغبتكم في استمراريتي في التدوين ،تعليقاتكم تركت في نفسي أثر جميل جداً ،يصعب وصفه، أنتم أجمل المخلوقات البشرية ، وجود الأشخاص الجميلة في الحياة يحسسني بلطف الحياة وجمالها خاصة لما تُسطر في حقك كلمات الشكر والوفاء، فشكراً لأهل الوفاء والعطاء، شكراً لوجودكم وشكراً لدعمكم .

وكما وعدتكم التدوين سيظل بشكل يومي مادام التفاعل موجود من قِبلكم ، لأنه أنتم الوقود المُحفز لي للعطاء ، فلا تحرموني من تواجدكم ووتفاعلكم .

نبدأ بسم الله تدوينة اليوم .

dsc_1567

 

يُقال أن عجائبُ الدُّنا سبعاً فالآن صِرنا ثمانية !

أعلم ربما تكون العبارة مُبالَغ فيها لكن تليق تلك العبارة بجواهر ثمين الزرقاء! فهي الأعجوبة الثامنة بالنسبة لي!

حقيقة ، لا أعلم كيف وصلت إلى هذه المرحلة من العشق المجنون حول العود ربما ورثت حُب هذا الرائحة من والدي أليست كُل فتاة بأبيها مُعجبة !
أعتقد أن علاقتي مع العود مرتبطه نفسياً بما أحبه في هذه الحياة و بالأشياء الجميلة المُعتقة في الذاكرة منذ الطفولة فَكُل منّايحمل في ذاكرته بعض الذكريات وبعض الحنين وبعض الدهشة !تماماً كالعطر حكاية طويلة تختلف حسب مُتذوقها ، فهي تختلف عن الحكاية التي يحكيها صاحب العطر وعن الحكاية التي أنتَ تحكيها حينما تشُم ذلك العطر !
فُكل شيء في الحياة له أصل وحكاية وحكاية العود كما تُحكى ” أن شجرة العود أصلها من الجنة حيث تقول الروايات بأن سيدنا آدم عليه السلام حينما نزل من الجنة إلى الأرض كان يرتدي ورقة من أوراق الجنة لتغطي جسده فنبتت تلك الورقة شجر العود !”
لذلك محبتي للعود مُرتبطة ببعض الذكريات وبعض الدهشة وبعض الحكايات اتمنى أن نذوق شميم الجنة في الآخرة .

العطور تُثير الشجن والمشاعر وتأثر في نفسية الإنسان بشكل كبير فهي قد ترفع من مزاجيته إلى قمة السعادة أو تهبط بها إلى الحضيض!
لا أستطيع أن أصف أو أشرح تلك الكيمياء العجيبة في تركيبة العطور لكنها تشبه رموز الكيمياء المعقدة في روح الإنسان.

ما أراه أنا فائق الجمال قد تراه أنتَ سيّء ولا يستحق الشراء ، لذلك قبل شراء أي عطر مرره حول أنفك ، تنفس العطر ، راقب ردة فعل جسمك ، هل يُشعرك بالغثيان أم أن رائحته لامست شيئاً في خبايا روحك ،أو أيقظت ذكرى جميلة في عقلك !

الذائقة العطرية صعبة وهي مُعقدة جداً لدى الإنسان كأنها طلاسم غريبة لا يمكن تفسيرها أو سردها أو حتى تحليلها، لكل شخص شفرة خاصة به ومفتاح تلك الشفرة بيد صاحبها فقط!

لا أعلم إذا كُنتُم قد سمعتم بعطور ثمين اللندنية والتي تُباع حصرياً في محلات سيلفردجز بلندن ،الخبر الجديد أنها أصبحت مُتاحة في الرياض حصرياً لدى بوتيك سول دروبز اضغط هنا لزيارة المتجر
و بما أن تلك الجواهر الزرقاء الثمينة قد وصلت إلى هنا حان الوقت لتسليط الضوء عليها ، ستكون التدوينة اليوم مُقتصره على عطر العود  لذلك  الأشخاص الذين لا يستسيغون رائحة العود يمكنهم الاستفادة من الموضوع من جانب آخر وهي التعرف على العلامة التجارية ثمين وزيارة المتجر للتعرف على الجواهر الأخرى من ثمين والتي حتماً ستعجكم أحدى تلك الجواهر المتنوعة التي طرحتها ثمين و التي تُناسب كافة الأذواق .

*كارفد عود ثمين  CARVED OUD THAMEEN*Thameen

dsc_1554

الأنف وراء هذه الجوهرة الزرقاء الثمينة هو الشاب السعودي باسل بن جابر ، الذي حمله الشغف منذ الصغر بالعطور إلى طرح ماركة ثمين في الأسواق .

دائماً أكرر حديثي حول من يود أن يصنع علامة خاصة به فيجب أن تكون علامة فارقة ومُبتكرة ومختلفة ،أي ليست مجرد علامة تجارية تزدحم بها أرفف المحلات بدون أي فائدة تذكر !  وهذا ماجعل عطور ثمين تُلاقي إقبال من النخبه لعطوره ، مايميز عطوره القناني الزجاجية الزرقاء بشكل مميز ومختلف عن الآخرين والتي تذكرني بالخرز الأزرق الذي يُعلّق على الجسد لمنع الحسد!
مايميز صاحب العلامة التجارية ثمين ، عطوره فريدة من نوعها تضج بروح صانعها وهي موجهة لكل من يبحث عن عطر فارق رفيع المستوى مُختلف عن ماهو موجود بالأسواق .
الجميل في الأمر أن الشاب السعودي يثق في قدراته وفي ذائقته العطرية فهو يُقدم مايروق له و يبتكر التوليفة التي تُناسب ذوقه الرفيع لينقلها للذواقة بشكل يثير الدهشة !
شخصية العطار تظهر في عطوره ، مُستقلة ، قوية ،مُلفتة للنظر ، خاطفة للأنفاس ،مُشعة ، ثرية!
حتى اسماء عطور ثمين تُحاكي تركيبة العطر التي تحتوي على زيوت نادرة وثمينة.

من يعشق العود بالتأكيد سَيُفتن ب كارڤد عود ثمين على الأغلب ، وسيتباهى بفتنتها،فهو أيقونة تُعبّر عن جمال سحر الشرق ،التوليفة مُعتقة ، ثرية بالروائح الخشبية ،غنية بالعود الهندي المعتق،ساحرة وآسرة ، أنيقة ومستقلة ،العطر يُقدم رسالة إغراء للجنسين مُباشرة للغوص بسخاء في فردوس الشرق وسحره الآخاذ.

العطر غامض وصعب التكهن بمكوناته ،العود بارد وليس حار أو لاذع للأنف ،مختلف عن باقي عطور العود فهو مُخفف برائحة المسك وخشب الغاياك ووجود الباتشولي أعطي للعطر غموض ، صعب تمييز مكوناته لأن التوليفة مُتقنه للغاية وامتزاج المكونات مع بعضها جعله عطر غامض صعب !

 

الهرم العطري  للعطر:

  • المقدمة :العود الهندي
  • قلب العطر: خشب الأرز وخشب الغاياك
  • القاعدة : الباتشولي،ونجيل الهند والمسك

العطر يُصنف من ضمن فئة عطور العود الخشبية

لمن العطر:
العطر موجه فقط للذويقة الذين يفتنهم العود بكل حالاته ، الذين يجدون في رائحته عشق من نوع آخر ولا تضيق أنوفهم بشمه لأنني أعلم أن هناك فئة ناعمة بزيادة – حبتين – لا تستسيغ روائح العود!

dsc_1539

التعبئة والتغليف :
كعادة عطور ثمين فهي تُعبّأ بزجاجات زرقاء قاتمة و فاخرة ، مع النقش المُذهب لأسم العطر وعلامة ثمين .

الفوحان:
١٠/١٠
الثبات:
١٠/١٠
عطر فاخر بإمتياز يصلح للأمسيات الليلية السعيدة ومعظم الأشخاص من حولي حينما أضع العطر يظنون أنه عود مع بخور بسبب فوحانه القوي .

dsc_1522

حجم القنينة :  50 مل.

سعر العطر 750 ريال

أماكن الشراء بوتيك سول دروبز اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *