الصابون الأسود الأفريقي الطبيعي من نوبيان هيريتج !

 
 قالب الصابون الأفريقي الأسود من  نوبيان هيريتج



 
لكل منا تُراثه الخاص الذي يتوارثه من جيل إلى جيل ، ولكل شعب طقوسه الخاصة في التنظيف والاستحمام ! ويبدو أن الشعوب بدأت بالعودة إلى المواد الطبيعية والعضوية بعد انتشار الأمراض بسبب المواد الكيميائية والمواد الحافظة الموجودة في المنتجات ، وعلى ما أظن أن الدول الأفريقية هي أكثر الدول التي تعتمد اعتماد كُلي على المواد الطبيعية والعضوية في مُنتجاتها والتي توارثتها عبر الأجيال ومازالت مُحتفظة بها مما اكسبها شهرة وانتشار حول  العالم وذاع صيتها بين الشعوب.
طقوس الحمام الأفريقي تعتمد على الصابون الأسود المُصنع من مواد طبيعية وعضوية والذي يتفوق على نضيره الصابون المغربي من وجهة نظري من ناحية التنظيف العميق والسعر ! 
في الفترة الأخيرة ذاع صيت الصابون الأفريقي الأسود بسبب فعاليته في التنظيف والتخفيف من مشاكل الجلد المختلفة.ووصلتني حوله الكثير من الأسئلة لذلك أفردت له موضوع خاص بالمدونة .
ماهو الصابون الأسود ؟

هو صابون نباتي طبيعي ١٠٠٪ ،يأتي على هيئة قوالب صلبة أو سائل أو معجون ، بلون أسود داكن ، مع رقائق الشوفان يُحضر يدوياً من مواد طبيعة وعضوية ويمتاز بخلوه من المواد الكيميائية ووفرة المواد المُغذية والمفيدة للجلد .
 الوعود التي يعدنا بها الصابون؟
  • التنظيف العميق وإزالة السموم من الجلد “ديتوكس للجلد”
  • إزالة الدهون الفائضة من على سطح البشرة.
  • تقشير البشرة بلطف .
  • تحسين لون البشرة وعلاج التصبغات.
  • التقليل من تهيج الجاد والحكة
  • مُرطب ومُنعم للبشرة.
  • مُطهر للبشرة .
  • يحد من الأمراض الجلدية مثل  حب الشباب – البشرة الدهنية -الرؤوس السوداء- الأكزيما – الصدفية -القروح والجروح – والأمراض الجلدية الأخرى.
  • اضفاء توهج للجلد .
  • حماية الجلد من الجذور الحرة المُسببة للشيخوخة المبكرة
  • يُقلل من إلتهابات وهيجان الجلد ويخفف من الطفح الجلدي والبقع الجافة .
  • إزالة المكياج بشكل مُذهل
  • مُناسبة للصغار والكبار
التعبئة والتغليف:
عادية للغاية كباقي أنواع الصابون الأخرى !
مكونات الصابون الأسود :
الجلسرين النباتي ، الصبار ، رماد النخيل ، التمر الهندي ،القطران ، قشر موز الجنة ، فيتامين  E و A ، زبدة الكاكاو ، زبدة الشيا ، زيت جوز الهند ، زيت جوز النخيل .
لو نظرنا للمكونات لوجدنا لماذ الصابون الأسود فعال !
مميزات الصابون الأفريقي:
الترطيب:
الصابون الأفريقي الأسود غني بالزيوت والزبدات النباتية مثل زبدة الكاكاو وزبدة الشيا وزيت جوز الهند والصبار والغلسرين النباتي . ( ولي تعقيب على هذه النقطة ) فالصابون  الأفريقي من نوبيان يجفف البشرة !
التنظيف:
 فعال في تنظيف البشرة و إزالة الدهون و المكياج بشكل مُذهل .
التقشير:
يحتوي الصابون الأسود على قشر موز الجنة غني بفيتامين A لذلك هو فعال في تقشير الجلد وكما أسلفت سابقاً فيتامين ايه يعتبر ملك المكونات التي لها القدرة على تجديد خلايا الجلد بشكل فعال وإنتاج الكولاجين .
العلاج:
يحتوي القالب على رقائق الشرفان التي لها القدرة على التخفيف من الأكزيما والحكة وتهيج الجلد .ويحتوي على مُضادات الأكسدة ومادة البوليفينول وخصائص مُضادة للجراثيم و الإلتهابات والتي تساعد في الوقاية من حب الشباب .
 
رأيي وتجربتي:

من يقرأ الوعود المُغرية للصابون الأفريقي يظن أنه العلاج المعجزة لكافة الأمراض الجلدية ،  لا أحبذ تضخيم الوعود حول المنتجات الطبيعية ،حتى لو كانت فعالة بعض الشيء !

سأضرب لكم مثلاً بسيطاً لو كانت فعلاً الصابونة الأفريقية فعالة لهذه الدرجة سيستقيل كل أطباء الجلدية من وظائفهم ههههه ، فلا داعي لزيارة طبيب الجلدية بعد استخدام الصابونة هههه !

لذلك لنكن واقعيين حين وصف المنتج ، المنتج أحدث ضجة كبيرة في الخارج رغم بساطته! وربما يكون سبب شهرتها هو الدكتور أوز ! حيث أشاد على فعالية الصابون الأفريقي الأسود في أحد حلقاته وذكر أن استخدامه بشكل مُستمر يجعل بشرتك تبدو أصغر بخمس سنوات ! لا أعلم حقيقة هذا الإدعاء ربما يكون صادقاً بعض الشيء بالرغم أن لي تحفظات حول الدكتور أوز  فليس كُل مايقدمه يكون صحيحاً فمعظم المنتجات التي يذكرها ببرنامجه تكون تسويقية وقد تم الدفع له مُسبقاً من أجل الإشادة بها بدون ذكر أي دليل علمي أو دراسة تثبت صحتها! وبغض النظر عن الدكتور أوز هناك الكثير من المشاهير يستغل منبره وشهرته للتسويق للمنتجات بشكل سافر ! لذلك مها بلغت شهرة الشخص ومهما بلغت ثقتكم فيه عليكم التحري والتأكد من صحة المعلومات قبل الوقوع في فخ التسويق ! 

تجربتي للصابون الأفريقي من ماركة نوبيان تحديداً لأن لي تجربة غير ناجحة مع أحد الماركات المُصنعة للصابون المغربي ، استمرت التجربة لمدة لمدة طويلة و لاحظت فعلاً مدى فعاليته في تنظيف البشرة وتطهيرها بشكل مُذهل ،حتى أنني تفاجأت بنتيجتها ! فهي فعالة في تنظف مسام الجلد من الأعماق وتضفي عليه توهج ولمعان صحي وتساهم في إشراقة الجلد وتوهجه في حال الإستمرار عليها .

بالتالي تحد من المشاكل الجلدية المُزعجة وتخفف من أعراضها، لكنها ليست علاجاً للأمراض الجلدية ، إنما مُساعد يحد من تلك أعراض المشاكل الجلدية ، فيجب أن نفرق بين العلاج وبين المنتج المُساعد في العلاج.

الصابون مُخصص للوجه والجسم استخدامي في البداية انحصر على بشرة الجسم بالرغم من استخدامي له للوجه أثناء الإستحمام في بعض الأحيان! .و لا أخفيكم أنني لستُ من مُحبات قوالب الصابون الصلبة لكن تجربتي لهذا القالب غيرت لدي بعض المفاهيم حول قوالب الصابون الصلبة ،من يشاهد شكل القالب الصابوني الأسود يُصاب بالريبة من شكله ولونه هههه فشكله مُختلف عن رائحته وعن فعاليته ،رائحته لطيفة للغاية ومكوناته غنية بالمواد المُرطبة والمُغذية للجلد ، رغوته خفيفة جداً وناعمة الشيء الذي أبهرني فيه هو تنظيفه العميق فبعد الاستحمام لمدة ٥ دقائق في ماء دافئ أمسح الجسم بقالب الصابونة وبعدها استخدم المدعك الأسود لدعك الجلد بلطف -تحدثت عنه في هذا الرابط  وبمجرد دعك الجسم ستبهرك كمية الخلايا الميتة في المدعك ! لدية قدرة عجيبة على تنظيف الجلد وتنقيته من السموم وإزالة الخلايا الميتة تفوق الصابون المغربي ! تنظيفه من الأعماق تشعرك بأن المسام تتنفس، وبسبب فعاليته في التنظيف تقل مشاكل الجلد  .

هذ الشهر قررت تجربته للوجه والنتيجة كذلك كانت مُبهرة يضفي لمعان صحي على البشرة ويعالج حب الشباب بشكل كبير جداً ويحد من ظهور الحبوب .

هل يفي بوعوده :

نعم ، يفي ببعض وعوده من حيث تنقية الجلد وتطهيره وتقشيره وإضفاء التوهج واللمعان الصحي عليه ، بالتالي”  تخف “مشاكل الجلد المختلفة مثل“حب الشباب-الأكزيما-الحكة-البشرة الدهنية -الصدفية ” أي لا يمكن اعتمادها كعلاج أو شرائها على أنها علاج كما يُسوَّق لها .

حينما وضعت صورة القالب على سناب جميع المُتابعات أثنوا على المنتج وعلى فعاليته في التنظيف والعلاج، أحد المتابعات ذكرت أن الصابون عالج الأكزيما في يدها وأعتقد بسبب وجود الزيوت الطبيعية والشوفان .

بالرغم أن من وعود الصابون الترطيب ومعظم التقييمات أثنت على فعاليته في ترطيب البشرة إلا أني لم ألحظ ترطيب على بشرتي بل بالعكس لا حظت جفاف البشرة بعد استعماله على بشرتي و لا أخفيكم هذه الخاصية في الصابون تعجبني أثناء التنظيف الأسبوعي العميق بالمدعك أو بالمقشرات الأخرى مثل مقشر الملح فالبشرة تكون مُهيأة للتقشير ، بحيث لا يمكن تقشير البشرة المرطبة بالزيوت ! لذلك يمكن لمن تعاني بعض الجفاف ترطيب البشرة بعد استخدامه بزيت اللوز الحلو مباشرة بعد الاستحمام، هذا لا يعني أن الصابون سيّء ،لأن بشرتي في الحقيقة تميل للجفاف في فصل الشتاء .وفي بعض الأوقات ! 

في الأخير لا ننسى أن أنواع البشرة تختلف فما يتناسب معي يمكن أن لا يتناسب مع بشرتك بتاتاً!

موقع الشراء:

آي هيرب  اضغط هنا

سعر الشراء: 

15 ريال

صناعة أمريكية
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *