اغمري جسمك بالماء ،مراجعة لمرطب أكيرات من أفين !

 

تصلني يومياً الكثير من الأسئلة على الآسك حول جفاف اليدين والقدمين والأكواع والركب ،جميعها تصب في قالب واحد وهو الجفاف ،لذلك دائماً اعيد تكرار نصيحتي سلحي نفسك بالمعلومات الطبية التي تعينك على علاج بشرتك بنفسك ،هناك بعض المكونات تتوافق مع جسمك وبعضها الآخر ربما يسبب لك تحسس ،كوني خبيرة نفسك ،تعلمي قراءة المحتويات دائماً ، ابحثي عن الشيء الذي يميز الكريم الذي بحوزتك عن غيره . البشرة الجافة جداً هي بشرة متعطشة تحتاج إلى الإرتواء ،لذلك احرصي يومياً على القيام بترطيبها وتدليلها !وأفضل وقت للترطيب هي بعد الاستحمام مباشرة حينما يكون الجسم ندي وليس مبتل،أغمري جسمك بالكامل بكريمات الترطيب 

.هناك العديد من مستحضرات الترطيب في الأسواق ،لكن الإختيار بينها صعب خصوصاً لذوات البشرة الحساسة التي تتحسس من العطور والمواد الكيميائية في تركيبة المنتجات التجارية، .لذلك دائماً اشدد على اختيار المنتجات الطبية أو العضوية الطبيعية .

لماذا المنتجات التجارية تكون غير مناسبة ؟

بسبب احتوائها على مواد كيميائية ،عطور،مادة البارابين ،زيوت نباتية مهدرجة ومكررة وغيرها من المواد التي تعمل على سد المسام وإيذاء بشرة الجلد ،لذلك اختياراتي قائمة على تجاربي الشخصية وعرضها هنا يكون بناء على تجربتي ومايمكن أن يتناسب معي ربما لايتناسب معك ،لذلك احرصي دائماً على معرفة نوع بشرتك ،المواد التي تتحسس منها ، والمواد التي تشبع عطشها .

   لذا سيكون اليوم موضوعي مراجعة سريعة لأحد كريمات الترطيب من شركة أفين الطبية الموثوقة والمعروفة تماماً بسلامة منتجاتها على البشرة ،حيث تقوم بصياغة منتجاتها على المياه المعدنية ،

 Akérat

كريم مقشر ومنعم أكيرات  للبشرة شديدة الجفاف والخشنة

DSC_0813

عبارة عن كريم مقشر ومنعم وحين أذكر كلمة مقشر لا أقصد به التقشير الذي يتبادر إلى أذهانكم حيث الطبقة الخارجية تتقشر على هيئة قشور سميكة ، كل ما أقصده هنا بالمقشر هو مقشر ناعم جداً لايمكن ملاحظته  ، تركيبة الكريم سلسه ودسمه نوعاً ما  ،غناه بالمياه المعدنية وحمض الصفصاف واللبنيك يساعد على إزالة الخلايا الميتة من على سطح الجلد ،لذلك حينما ذكرت أنه مقشر بسبب احتواء الكريم بالأحماض التي تعمل على نعيم الجلد وتجديده بشكل فوري ،بحيث يترك  البشرة مخملية ومرتوية تماماً.،ويعملكريم أفين على تقشير الجسم بشكل خفي مما يسهم من الحد من الجفاف والخشونة ،كما يعمل على التخلص من الرقائق السميكة أي الرقع الخشنة وذلك بفضل احتوائه على حمض الصفصاف واليوريا والتي تعمل على تقشير الخلايا الميتة وإزالتها من على سطح البشرة ،وبما أنه يزيل الرقائق السميكة ينصح به بعض الأطباء لمرضى الصدفية والأكزيما ،كما يحتوي على مياه أفين المستخرجة من ينابيع المياه الحارة ،والتي تعمل على تهدئة البشرة وإمدادها بالمعادن ،حيث يقوم بإرواء البشرة بشكل مذهل بالماء  العميق مما يُكسب البشرة لمعان ونعومة فورية .

من يحتاج إلى كريم أكيرات؟

البشرة الجافة والخشنة: فهو مرطب عميق للغاية كونه يحتوي على حمض اللبنيك واليوريا ،حيث يترك بشرتك ناعمة ومخملية

من يعاني من التقرن: حيث يجعل بشرتك أكثر سلاسة لأنه يعمل على إزالة القشوربسبب إحتوائه على حمض الصفصاف

من يحتاج إلى مغذي عميق للبشرة: يغذي البشرة بعمق مما يضفي على بشرتك الراحة والطراوة

. تجربتي مع الكريم 

أفين من الشركات الطبية الفرنسية الموثوقة والمعروفة تماماً بسلامة منتجاتها على البشرة ،حيث يرتكز في صياغة منتجاتها على المياه المعدنية ،وخلوها من العطور  والبارابين  وبما أنني أملك بشرة حساسة جداً جداً ، يجب أن تكون اختياراتي مدروسة لنوع المنتج الذي سيستقبله جلدي بكل راحة  ،لذلك حاجتي للترطيب هي دائمة ،اختياري كان ضمن بحث مُطول في الصيدلية عن كريم يحتوي على اليوريا ! 

لماذا اليوريا؟ لأن اليوريا مادة مطرية للجلد ومرطبة وتزيل الخلايا الميتة من على الجلد،لذلك اي كريم يحتوي على اليوريا أعلمي أنه مطري قوي للجلد الجاف . هذا النوع من الكريمات غير كوميدوغينيك أي لايسد المسام، وخالي من العطور  أبسط ما يمكن أن يُقال انها كريمات صديقة للجلد ،شرائي جاء بالصدفة لكريم أكيرات  كنتِ أبحث عن كريم يحتوي على اليوريا10%  لأن هذه المادة تعمل على إرواء الجلد بالماء ،وبما أن أن المادة من ضمن تركيبة الكريم قمت بإقتنائه على الفور

، كريم اكيرات ترطيبي من الدرجة الأولى لبشرة الجسم حيث يعمل على تنعيم الجلد بشكل مُذهل وفعال،كما يعمل على إزالة لخلايا الميتة من على سطح البشرة ،ويزيل أي تسمك على الجلدال ،أي يعمل على المناطق الخشنة بالجسم ليقوم بتنعيمها .

طريقة الاستخدام

يستخدم الكريم مرتين في اليوم  للجسم ،اما بخصوص المناطق الجافة والخشنة يتم وضع طبقة سميكة فوقها من أجل الحصول على نتائج أفضل . في حال تطبيق الكريم على بشرة الجسم سيغمرك شعور غريب وكأنك قد تحممتي بماء الحليب !!! وإحساس برطوبة في الجلد! 

 

 

مميزات الكريم 

لايعمل على سد مسام البشرة أبداً ، وتلك ميزة تجعله ملائم للإستخدام على بشرة الوجه الجافة .

تركيبته دسمة لكنها خفيفة على البشرة ،عند تطبيقه على البشرة ستشعرين بنداوة  ورطوبة على الجلد وكأن الجلد مبتل بالماء !

الرائحة تشبه رائحة البودر والنظافة تماماً .

الترطيب عميق جداً جداً جداً ويناسب البشرة المتصحرة والجافة والخشنة جداً .

يعيد الرطوبة التي فقدها الجسم ويمنع الجسم من الجفاف في المستقبل مناسب للعناية اليومية  

ينصح به للبشرة الجافة جدا أو المعرضة لمرض الصدفية ، لايعني أن المنتج مخصص لمن لديهم مشاكل بالبشرة فهو مناسب للعناية اليومية ومن يعاني من جفاف البشرة .

 

3 Comments

  1. 31 أغسطس, 2013 / 5:07 ص

    انا للأسف جربت هالكريم ع أساس انه يشيل الشعر تحت الجلد

  2. soso
    12 سبتمبر, 2013 / 2:56 ص

    منى الله يسعدك ع التدوينة الجميلة عندي استفسار ينفع استخدامو ع المناطق الحساسه ع المدى الطويل 

  3. 18 نوفمبر, 2015 / 12:19 م

    اترجاكم انصحوني عندي آثار حبوب بقع كبار بلساقيين وعندي اسمرار بلساقين اريد شي يغير الجلد .. مقشر قوي يغير جلد ساقيي بشنو تنصحوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *